التسويق الإلكتروني
|
استراتجيات التسويق الإلكتروني وخصائصه | إعلام اجتماعي عن بعد بدائرة وامري وجوارها ولاية المدية يخص كل من ولاية الجزائر، البليدة، عين الدفلى |
شركة تسويق الكتروني
- شركة (Bks Informatique et Mobile) من أهم وأفضل شركات التسويق الإلكتروني لديها خبرة في تصميم المواقع الالكترونية وترويج العلامات التجارية في المدية والجزائر العاصمة، البليدة وعين الدفلى وحتى بدائرة وامري وما جاورها، تمتلك الشركة خبرة واسعة في مجال إنشاء وتصميم الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي وإدارة الحملات الإعلانية على شبكة الإنترنت.
كما أنها تقوم بإنشاء مواقع ويب صغيرة وتطبيقات سهلة للهاتف والكمبيوتر.
- من خلال شركتنا نضمن لمشترينا إنفاق التكلفة الخاصة بكل عمل باتقان وبكفاءة عالية، وتساعد في تحقيق النتائج من حملة تسويقية إلكترونية المطلوبة لخدمة أو منتج ما، والوصول إلى المشترين المستهدفين الحقيقيين، أيضاً لدى الشركة فريق عمل متخصص وخبرة لتقديم الدعم الفني في أي وقت والاهتمام بالحملة الإعلانية، فضلا عن تقديم أي استشارة مفيدة تضمن نجاح إعلانك باستمرار.
ما هو التسويق الالكتروني
التسويق الإلكتروني يطلق عليه العديد من المسميات منها التسويق الرقمي أو التسويق عبر الإنترنت، فهو وسيلة تمكن شركات التسويق بعمل خطط التسويق بشكل محكم من خلال الانترنت من خلال استراتيجيات معينة يتم الاعتماد عليها قبل البيع وخلال البيع وما بعده، كما يعتمد على الأساليب الحديثة فى العالم الرقمي لتلبية ما يتطلبه العملاء وتحقيق ما تهدف إليه الشركة وزيادة المبيعات.
ما هي قنوات التسويق الإلكتروني؟
تهيئة المواقع لمحركات البحث (السيو)SEO :
تهدف تهيئة المواقع لمحركات البحث لزيادة الظهور على صفحات نتائج البحث المجانية (غير المدفوعة). التهيئة تتضمن تعدلات تقنية وتصميمية إبداعية لرفع مرتبة الموقع عند محركات البحث وزيادة الزيارات إلى الموقع الإلكتروني وزيادة الوعي بالموقع الإلكتروني والعلامة التجارية أو الشركة.
الإعلان على محركات البحث PPC :
الدفع بالنقرة هي طريقة للإعلان عبر الإنترنت بحيث يقوم المعلن بدفع رسوم مقابل كل نقرة على إعلانه، بمعني آخر هي طريقة لشراء الزيارات إلى الموقع الإلكتروني. عن طريق الدفع بالنقرة يمكن للمعلنين أو المسوقين المزاودة على موقع الإعلان عندما يقوم شخص ما بالبحث عن كلمة مفتاحية متعلقة بالقطاع الخاص به أو بخط عمل شركته.
التسويق عبر المحتوى:
التسويق عبر المحتوى هو عبارة عن استراتيجية تسويقية تركز على إنشاء ونشر المحتوى القيم المتعلق بموضوع الحملة التسويقية بنمط ثابت، لجذب جمهور مستهدف جديد والحفاظ على الجمهور الحالي، وذلك لتحويلهم بعد ذلك إلى مشترين لخدماتهم أو منتجاتهم. هذه الاستراتيجية تعتبر أفضل من العرض المباشر للخدمات والمنتجات بطريقة إعلانية، وذلك بتقديم محتوى مفيد يعرض حلا لمشاكلهم.
منصات التواصل الاجتماعي:
يقصد بالتواصل الاجتماعي التواصل مع الآخرين باستخدام أدوات متوفرة عبر الإنترنت بمشاركة واستهلاك المعلومات. وعلى الرغم من أنه تعريف عام إلا أنه مصطلح شامل.
إحصائيات مستخدمي تيك توك في أحد البلدان العربية
الفيديو التسويقي:
الفيديو التسويقي (أو التسويق عبر الفيديو)استراتيجية تسويقية تدمج الفيديو ضمن الحملة التسويقية. يمكن للفيديو التسويقي أن يستخدم لكل شيء من بناء علاقة جيدة مع المستخدم إلى الترويج لعلامتك التجارية أو منتجاتك وخدماتك. يمكن للفيديو التسويقي أن يقوم بدور تعريفي (كيف يمكنك أن...؟)، والترويج لشهادات العملاء، والبث المباشر لأهم الأحداث، بالإضافة إلى أن يكون محتوى ترفيهيا سريع الانتشار.
التسويق عبر البريد الإلكتروني:
يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني استراتيجية تسويق إلكتروني فعالة جدا تتضمن إرسال رسائل إلكترونية للعملاء والزبائن المحتملين. الرسائل اللإلكترونية التسويقية الفعالة تحول الزبائن المحتملين إلى زبائن فعليين، وزبائن المرة الواحدة إلى زبائن دائمين معجبين بالشركة أو العلامة التجارية.
إنفوجرافيك بقنوات التسويق الإلكتروني وتعريفها:
|
استراتجيات التسويق الإلكتروني وخصائصه | إعلام اجتماعي عن بعد |
لماذا يعتبر التسويق الإلكتروني مهما للشركات؟
- بحلول عام 2021 سيكون حجم قطاع التسوق الإلكتروني العالمي 4.5$ تريليون.
- مبيعات التسوق الإلكتروني من الشركات إلى الشركات B2B ستفوق قطاع التسوق الإلكتروني من الشركات إلى المستهلك B2C بحلول عام 2020.
- 90% من الباحثين لم يقوموا تحديد رأيهم عن العلامات التجارية قبل البجث عنها.
- أكثر من 51% من مستخدمي الهواتف الذكية اكتشفوا وجود شركة جديدة أو منتج جديد عند القيام بالبحث باستخدام هواتفهم الذكية.
- يتوقع أن يتم صرف 25.1$ مليار سنويا على أدوات أتمتة التسويق بحلول عام 2023
- سوق الفيديو التسويقي سينمو ليصل 22$ مليار بحلول عام 2021.
أهمية التسويق الإلكتروني:
تكمن أهمية التسويق الإلكتروني في العديد من الأمور التي تفيد عملك التجاري، دعونا نتعرف عليها معاً خلال الفقرات التالية:
1. البيع في أي وقت:
يتمتع التسويق الإلكتروني بميزة البيع في جميع الأوقات على عكس التسويق التقليدي الذي يحدد بوقت معين وفقاً لنظام العمل أو الشركة المسوقة، ولكن من خلال التسويق الإلكتروني لمنظمتك يمكنك البيع دون حدود وهذا يساهم في الحصول على أكبر فئة من العملاء الحقيقين.
2. انخفاض التكاليف مقارنة بالوسائل التسويق التقليدية:
أن إنشاء شركة خاص بك لتسويق منتجاتك سوف يكلفك الكثير فسوف تكون بحاجة إلى مكان للبيع ومخازن لحفظ البضائع وما إلى ذلك، ولكن التسويق عبر الإنترنت ذات تكاليف أقل وربما تكون مجاناً.
3. استمرار العلاقة بين المسوق والمشترى:
بعد إتمام أول عملية بيع تبدأ علاقة تسويق جيدة للتواصل مع العملاء مرة أخرى من خلال الإيميلات الإعلانية حيث يساهم ذلك في الإقبال على الشراء مرة ثانية.
4. تعزيز العلامة التجارية:
من خلال التفاعل للعملاء والتواصل معهم يومياً والرد على أسئلتهم واستفساراتهم يبني الثقة مع عملائك من عن طريق مشاركة أهم ما تقدمه علامتك التجارية.
5. كسب عملاء جدد:
من خلال السوشيال ميديا يمكنك الوصول إلى عملاء جدد لم يعرفوا علامتك التجارية من قبل وحينها يكون لديك الفرصة لبناء علاقة معهم وكسب ثقتهم.
6. الحصول على زوار:
إمكانية الحصول على زوار جدد لموقعك الإلكتروني يعد من الأمور المهمة، إذ يتم توجيه من يتابعك على المنصات الاجتماعية لموقعك الخاص وذلك عن طريق مشاركة رابط الموقع الخاص بك وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها الكثير.
7. تحليل آراء العملاء:
يمكن تحليل تفاعلات الزبائن ومتابعة آرائهم وتقييماتهم وما يفضلونه والسلبيات التي يواجهونها وتعزيز وتطوير موقعك وفقاً لتحليل تلك التعليقات بشكل عام.
خصائص التسويق الالكتروني:
يوجد مجموعة من خصائص التسويق الالكتروني، يجب التعرف عليها، سوف نوضحها لكم خلال السطور القادمة، وهي على النحو الآتي:
|
استراتجيات التسويق الإلكتروني وخصائصه | إعلام اجتماعي عن بعد في السوق الجزائرية |
1. التفاعل مع العملاء:
يتميز التسويق الإلكتروني بالتفاعل مع العملاء بشكل سريع وسهل وكذلك تواصل العملاء مباشرة مع الشركة أو الوكالات التسويقية.
2. قابلية تطبيق الارسال:
كذلك من أهم خصائص التسويق الالكتروني هي قابلية تطبيق الإرسال حيث يساهم في تحديد العملاء ومعرفة ما يحتاجونه ووسائل تقديم المعلومات لديهم وتلبية كل متطلباتهم.
3. قاعدة بيانات للعملاء:
يمكن التسويق الإلكتروني لأصحاب المشاريع معرفة قواعد بيانات العملاء وكافة التفاصيل عنهم وتسجيل تاريخ شراء منتجاتهم حيث تساعد قاعدة بيانات العملاء التعرف على الوقت المناسب لتسويق المنتج مرة أخرى.
4. قابلية الوصول:
يتم توفير جميع التفاصيل الخاصة المعلومات بالمنتج وعن الشركة المسوقة له مما يسهل كثيراً على الزبائن عمليات الشراء والعثور على ما يريدون.
استراتيجيات التسويق الالكتروني الأكثر فاعلية:
قبل أن تقوم بتنفيذ عملية تسويق خاصة بعملك التجاري أو شركتك يجب أن تتعرف أولاً على استراتيجيات التسويق الإلكتروني الأكثر فاعلية، وهي على النحو الآتي:
1. إنشاء موقع ويب:
قبل بداية عملية التسويق وبعد تحديد المنتج أو الخدمة المطلوب ترويجها يجب القيام بإنشاء موقع ويب حيث يعد من أولى الخطوات الأساسية فى عملية التسويق هي الموقع يعتبر هو الوجهة الأولى للزبائن حيث أنهم يتفقدون مواقع الويب قبل تنفيذ عملية الشراء للتعرف على كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بالمنتج الذي تسوق له.
2. التسويق عبر الانترنت:
يساهم التسويق الإلكتروني عن طريق الانترنت في إنشاء قاعدة بيانات كاملة تشمل على العملاء المتوقعين والايميلات الخاص بهم حتى يمكن عن طريقها التواصل بطريقة فعالة وإرسال الرسائل الترويجية لهم وتشجيعهم على الشراء مع توفير أفضل الخصومات والمكافآت عند أول عملية شراء تتم عبر الموقع، فضلا عن الاهتمام بالتواصل ومدى إيجابية استهلاك المنتج.
3. السوشيال ميديا:
السوشيال ميديا من أهم وأبرز استراتيجيات التسويق الإلكتروني فهي منصات عديدة ومختلفة يمكن من خلالها التواصل مع العملاء وتلبية ما يطلبونه وإمكانية التواصل معهم من خلال الرسائل والآراء حول المنتج.
الخلاصة:
ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عما هو التسويق الإلكتروني وأهميته، فضلا عما هي خصائص التسويق الالكتروني، كما ذكرنا أيضاً أهم استراتيجيات التسويق الإلكتروني الأكثر فاعلية، وأفضل شركة تسويق الكتروني احترافية، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.
Commentaires
Enregistrer un commentaire
Dite-le pour nous: